اضطرابات استخدام المواد المخدرة


اضطراب تعاطي الكحول: يعد الكحول مثبطًا للدماغ ، كما أن اضطراب تعاطي الكحول شائع ، وهو أكثر شيوعًا بين الرجال البالغين (12.4 في المائة) منه بين النساء (4.9 في المائة) ، على الرغم من ارتفاعه بين النساء. يصيب الرجال والنساء بشكل مختلف ؛ يجد الباحثون أن النساء أكثر عرضة لبعض الآثار الضارة للكحول. الأكثر شيوعًا ، يتطور الاضطراب قبل سن الأربعين.
تسمم الكافيين: تميزت جرعات عالية جدًا من استهلاك الكافيين وتسمم الكافيين بأعراض تشمل الأرق والعصبية والأرق والوجه المغسول والاضطرابات المعدية المعوية والتشنج العضلي والأفكار والكلام المتجهم واضطرابات ضربات القلب والاضطرابات النفسية الانفعالات.
اضطراب تعاطي القنب: يعد اضطراب تعاطي القنب أعلى نسبة بين 18 إلى 29 عامًا (4.8 بالمائة) وينخفض ​​معدل انتشار الاضطراب مع تقدم العمر.
فينسكليدين وغيره من اضطرابات استخدام الهلوسة: هذه المواد تغير الإدراك. يُسمى فينسيتيدين عادة "غبار الملائكة" أو PCP وينتج مشاعر الفصل بين العقل والجسم.
اضطراب الاستخدام المستنشق: المواد المستنشقة هي الهيدروكربونات المتطايرة ، والغازات السامة التي تنطلق من المواد اللاصقة والوقود والدهانات والمركبات المتطايرة الأخرى ولها تأثيرات نفسية التأثير. يحدث الاضطراب في المقام الأول بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 17 سنة.
اضطراب استخدام المواد الأفيونية: تشمل عقاقير الأفيون مسكنات المخدرات غير المشروعة والهيروين مثل مسكنات الألم مثل أوكسيودون ، الكودايين ، المورفين ، والفنتانيل ، من بين أدوية أخرى. وفقًا للجمعية الأمريكية لطب الإدمان ، في عام 2015 ، كان يعاني مليوني شخص من اضطراب تعاطي المخدرات ويتضمن مسكنات الألم التي تصرف بوصفة طبية و 591000 شخص يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات التي تشمل الهيروين. جرعات زائدة من المواد الأفيونية ذات الصلة هي الآن السبب الرئيسي للوفاة في الأميركيين دون سن 50 عامًا. الأفيونيات الموصوفة هي "المصدر الأولي الساحق" للإدمان.
اضطراب استخدام المسكنات ، المنومة ، أو مزيل القلق: إدمان حبوب منع الحمل والأدوية المضادة للقلق تندرج في هذه الفئة. مثل الكحول ، وهذه العوامل هي مثبطات الدماغ. معدلات الإصابة هي الأعلى بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا.
اضطراب استخدام المنشطات: تشمل المواد في هذه المجموعة الأمفيتامينات ؛ الميثيلفينيديت ، المعروف باسم دواء الريتالين ؛ والكوكايين. توصف عادة الأدوية المنشطة لعلاج اضطراب نقص الانتباه / فرط النشاط والخدار. في الولايات المتحدة ، يعتبر تعاطي الكوكايين أعلى بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عامًا.
اضطراب استخدام التبغ: يعمل النيكوتين الموجود في التبغ كمنشط للجهاز العصبي المركزي. تشير الدراسات إلى أن 68 في المائة من المدخنين البالغين يرغبون في الإقلاع عن التدخين ، وأن 50 في المائة من المدخنين قد حاولوا الإقلاع عن التدخين.
اضطرابات أخرى (أو غير معروفة) لاستخدام المواد المخدرة: المواد التي تتراوح بين مضادات الهستامين وجوز التنبول والكورتيزول إلى الستيرويدات قد يكون لها أيضًا تأثيرات على الجهاز العصبي المركزي الذي يؤدي إلى استخدام إلزامي يسبب مشاكل خطيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Pages